عدد الرسائل : 58 العمر : 55 تاريخ التسجيل : 04/03/2009
موضوع: لمـاذا الآذان والإقـامة في أذن المولود السبت مارس 14, 2009 6:27 am
يسمي الإنسان ( جنيناً ) وهو في بطن أمه ويسمي ( وليداً ) عندما تلده أمه ويسمي ( صريخاً ) بعد سبعه أيام من مولده ويسمى ( رضيعاً) حين الرضاع ويسمى ( فطيماً) عندما تفطمه أمه من الرضاع ويسمى ( الدرج ) عندما يحبو ويسمى ( النشئ ) إذا بلغ العاشرة من العمر ويسمى ( البالغ ) إذا بلغ وظهرت عليه علامات الرجولة ويسمى ( الفتى ) إذا ظهر الشارب ويسمى ( شاب ) حتى يبلغ الثلاثين ويسمى ( الرجل البالغ ) حتى الأربعين ويسمى ( الشيخ ) حتى الستين ويسمى ( الهرم ) إذا تجاوز السبعين
وفي بداية حياة الإنسان لا يمشى وإنما يحمل ثم يمشى زحفا على أربع حتى يتعلم المشى ثم يمشى على ثلاثة قدميه والعكاز بعد الكبر ثم يحمل مرة أخري ولكن إلى أين .... ؟؟؟؟؟ القـــبر سبحان الله العظيم هل أن أسألكم اخوتى فى الله سؤالاً ؟؟؟؟؟ عند ولادة الطفل أمرنا رسولنا الكريم (ص ) بأن نؤذن فى أذنه اليمنى ونقيم الصلاة فى اليسرى فكل آذان يتبعه صلاة فأين هى الصلاة ...؟؟؟؟؟ تفكروا قليلاً .....هذا هو الآذان وهذه هى الإقــامة تمت فى أذن الطفل فأين الــصلاة ...؟؟؟؟؟ االـــصـــــلاة عنـــد وفـــاته ألم تلحظوا أن صلاة الجنازة بدون آذان وبدون إقـامة إإنما الآذان والإقـامة يوم مولده والصلاة يوم وفاته وهذه عبرة بأن الدنيا ماهى إلا ساعة فأجعلها أخى طاعة لخالقك و لاتنسي شكره وذكره والتلذذ بعبادته والتقرب إليه يملأ قلبك نور ورضى
خالد أبراهيم القلع مشرف المنتدى العام
عدد الرسائل : 117 تاريخ التسجيل : 29/01/2009
موضوع: رد: لمـاذا الآذان والإقـامة في أذن المولود السبت مارس 14, 2009 6:52 am
العزيز/وليد تحيه طيبه اشكرك جزيل الشكر علي هذه الموضوع الشيق نسال الله سبحانه وتعالي انا يجعله في ميزان حسناتك هذه هي المواضيع الهادفه التي تعم الفائده للجميع ونتمني المزيد في مثل هذه المواضيع,,,
محمد أحمد عبد الله الطيب مشرف المنتدي الاسلامى
عدد الرسائل : 169 العمر : 53 تاريخ التسجيل : 21/02/2009
موضوع: رد: لمـاذا الآذان والإقـامة في أذن المولود السبت مارس 14, 2009 10:04 am
مشكور ابو سامية جعل الله خير اعمالنا خواتمها وخير ايامنا يوم لقائه تعالي وافيدكم اخوتي ان صلاة صلاة العيدين، فلا يشرع لها أذان ولا إقامة، لما جاء في الحديث عن جابر بن عبدالله قال: شهدت مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الصلاة يوم العيد، فبدأ بالصلاة قبل الخطبة بغير أذان ولا إقامة)